أخر الاخبار

كيفية تحقيق الربح من المدونة - Google AdSense

طرق الربح من مدونة Blogger

يوجد طرق مختلفة في تحقيق الارباح إن اليوم لا صوت يعلو فوق صوت الانترنت. وذلك اصبح في كل شي خاص بالحياة اليوميه من ناحية شبكات التواصل الاجتماعي و تكوين الاصدقاء حول العالم حتي عمليات البيع و الشراء اصبحت تتم من خلالة. وايضا من ناحية العمل وكسب المال منة.
 
كيفية تحقيق الربح من المدونة - Google AdSense
كيفية تحقيق الربح من المدونة - Google AdSense.

سوف نتحدث الان عن كيفية الربح من الانترنت وعن كيفية الطرق المتبعة للعمل علية. يوف نخص الحديت اليوم عن كيفية تحقيق الربح من المدونة يوجد طرق مختلفة للربح من عمل المدونة بلوجر. وسوف نشرح كيفية انشائها وعن طرق الربح منها.

ما هي مدونة بلوجر وكيف يمكن الربح منها

مدونة Blogger هي موقع الكتروني يستخدم  لكتابة وعرض المحتوي. ويكون هذا المحتوي يكون عبارة عن كتابة مقالات والقيام بنشرها ومشاركتها مع الاصدقاء  وزملاء العمل وكذلك القيام بمساركتها علي شبكات التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك و الانستا و غيرها من شبكات التواصل الاجتماعي.

تصنف المدونات الي عددة انواع منها الشخصي والتي تحتوي علي تدوينات تحكي عن تجاربي ويومياتي او يوميات شخص معين. ويوجد مدونات تكون مخصصة ومستهدفة مجال بعينة مثل شروحات التطبيقات و الربح من الانترنت واالالعاب وغيرهما كثير.

ما هي طرق الربح من المدونة

في الواقع ان طرق الربح من خلال المدونة اصبح كل يوم في تحديث وفي جديد. وكثرت هذة الطرق وتشعبت بكذا فرع فمنها فرع العمل في المنتحات الرقمية والعمل بالافليت وغيرها كثيرا سوف نذكرها لكم الان طرق الربح من المدونه كالاتي.
  • الربح من جوجل ادسنس.
  • الربح من مجال الاستشارة.
  • الربح من مجال المنتجات الرقمية.
  • الربح من مجال التسويق بالعمولة.
  • الربح من مجال تقديم الخدمات.
كانت هذة هي طرق الربح من خلال مدونة بلوجر وسوف نقوم بالتحدث عن كل طريقة بالتفصيل من حيث طريقة الربح وطريقة الانشاء سوف نتحدث عن كل ما تريد التعرف علية ابقو معنا.

الربح من العمل في مجال الاستشارة

يحب ان تعلم ان من المفروص ان يكون المحتوي الذي تقدمة بالمدونة التي تملكها محتوي جيد ومناسب ويقدم المعلومة بطريقة شيقة وسهله يفهما كل من يقوم بقرائتها. لان كلما كان المحتوي المقدم جيدا وذو قيمة كلما قام الزوار بمتابعتك ثم الوثوق بك ودعمك دائما.

الاستمرارية والمحافظة علي مستوي محتواك يجذاب وذات قيمة وغني بالمعلومات والمعرفة وقتها سوف يتقدم لك الزوار ويطلبو منك طلب المشورة  والنصيحة بناء علي الخبرات التي لديك وتقدمها بمدونتك.

الربح من جوجل ادسنس Google AdSense

جوجل ادسنس هي منصة تابعة لشركة جوجل العملاقة وهي منصة مخصصة لاستضافة الاعلانات والقيام بعرضها من خلالها. فإن كنت تمتلك مدونة الكترونية وتود الربح من عليها فكل المطلوب منك ان تقوم بتقديم هذة المدونة الي منصة Google AdSenseوتنتظر الموافقه علي مدونتك وفي حالة الموافقة سوف تقوم بعرض الاعلانات عليها ولكن هناك شروط يحب ان تتوفر بمدونتك.
  1. يحب ان يكون محتواك جيدا و ذو قيمة.
  2. يحب ان يكون لديك اكبر عدد من الزوار.
  3. يحب ان يكون اسلوب كتابتك تلفت نظر الزوار.
  4. يحب ان تكون مدونتك معروفة في سوق العمل الالكتروني.
  5. يجب الاستمرارية في النشر  وعدم التوقف ابدا.
هذة الشروط واجب توافرها بمدونتك لكي تجلب لك الربح الكثير. بعد ان قومت بمعرفت كل هذة الشروط وإن استطعت ان توفرها سوف لا تلاحق علي الارباح التي سوف تحصل عليها.

الربح من المنتجات الرقمية

المنتجات الرقمية هو كل ما يقدم علي شبكة الانترنت من تقديم خدمات التعليمة مثل الكورسات الرقمية و الكتب الالكترونية و الكتب الرقمية علاوة علي تقديم البرمجيات و التطبيقات وايضا القوالب templates وهناك خدمات رقمية إخري كثيرة مثل تقديم عروض علي بوربوينت. كما يوجد عمل محاصرات علي الانترنت webinars.

هنا نستطبع ان نقول إذا كان لديك شغف باي من هذة الخدمات وكنت تري نفسك انك تستطيع تقدمها كخدمات فسارع وحولها الي خدمات رقمية وقدمها الي متابعينك فسوف تجلب لك بربح كبير. سوف تسئل نفسك كيف يتم ذلك. ساقول لك عن طريق التركيز علي المدونة وتقديم عليها خدماتك هذة.

ما هي الخطواط المتبعه لربح المال من المدونة

هناك من يري ان موضوع الربح من الانترنت سهل وبسيط او لا يحتاج الي جهد. بالعكس انة عمل شاق جدا صحيح بانه ليس شاق جسديا لكنة شاق نفسيا فهو يحتاج الي التفكير والبحث الدائم. فهنا لا تستطيع ان تدر اي ربح من المدونة الا بإتباع خطواط مهمه جدا وهي كالاتي.
  • تحديد المحتوي الذي ستقوم بالكتابة فية.
  • تحديد جمهورك والذي يكون لدية الشغف بمحتواك.
  • قم بإختيار اسم مميزا لمدونتك.
  • قم بتركيب دومين مدفوع لمدونتك.
  • قم بتنويع المحتوي بالكتابة وفي مواضيع مختلفة.
  • قم بتحليل النتائج التي تحصل عليها.
  • قم بالإعتماد علي تمويل بعض المنشورات.
  • تعلم استاليب السيو لتحسين ظهورك بمحركات البحث.
كانت هذة هي خطوات تقوم بدرستها لكي تربح المال الكثير من موقعك الالكتروني. نحن قمنا بتذويدك بالطرق الهامة عن خطواط المفروض عليك ان تتبعها لكي تنجح في مجال العمل عبر الانترنت.

الربح من التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة نحن متفقين أن مفهومة هو ان يكون لديك منتج معين او سلعة تخصك تقوم انت بتسويقها أو عرضها في الاسواق. هنا في التسويق بالعمولة الامر مختلف تماما فانت هنا تعرض وتسوق لسلعة أو لمنتج لا تملكة. ذلك في مقابل نسبة من الربح او الحصول علي عمولة commission عن كل منتج يتم بياعتة من خلالك.

التسويق بالعمولة أو الافلييت هو القيام بالبحث عن مواقع تقوم بعرض التسويق بالعمولة ثم قم بالاشتراك بها ثم قم بإختيار المنتجات  التي تناسلك وقم بعرضها عن طريق و ضع الروابط الخاصة بالمنتج في مقالاتك وابدء العمل. كل من يقوم بشراء المنتج من خلال رابطك تحصل علي العمولة الخاصة بك. 

الربح من تقديم الخدمات والمنتجات المادية

تقديم الخدمات أو تقديم المنتجات المادية مربح جدا وإن تم إتقانة سوف تجد نفسك فية وتسعد بة كثيرا. فهذا الطريقة من الربح تتم عن طريق منتج معين لديك او سلعة معينة.  ثم تقوم من خلال مدونتك الالكترونية كتابة مقالات تتحدث عن منتجك او سلعتك وتبيع من خلال المدونة المنتج الذي لديك . هنا ستكون المدونة متجرك الالكتروني.

تعتمد سياسة الربح من الخدمات والمنتجات المادية علي العرض الداخلي لتسويق (Marketing Inbound) وهو معرفة المحتويات المهمة والتي يكون محتاجها جمهوري ثم تبدء في  تعريفها والتسويق لها وعمل روابط لها وعرضها في مدونتك الالكترونية. بهذا سوف يعرف زوارك ما يوجد لديك من منتحات ومعرفة ما تقدمة من خدمات.

الخاتمة.
الربح من خلال مدونة بلوجر ممتع وشيق جدا ولاو يحتاج منك غير الاهتمام والاستمرارية والبحث الدائم لمعرفة ما يحتاج الية سوق العمل ولقد ناقشنا كل ذلك من خلال هذة المقالة و تحدثنا عن كل طريقة عن كيفية الربح منها. واخير اتمني لجميع متابعي موقع سمارت تك التوفيق والنجاح والي اللقاء.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-