أخر الاخبار

افضل طرق الربح من التيك توك

الربح من التيك توك

الربح من التيك توك يتم وفقًا لمجموعة من الخطوات، حيث أصبحت منصة التيك توك في الوقت الحالي إحدى أفضل منصات التواصل الاجتماعي، والتي باتت تضم ملايين المستخدمين من جميع أنحاء العالم، وهذا يوضح الأهمية التي وصل إليها التطبيق في الوقت الحالي والقيمة التي حصل عليها وسط التطبيقات الأخرى، وأصبح من مصادر الربح الأساسية عبر الإنترنت.

الربح من التيك توك

شروط الربح من التيك توك

إذا كنت من صانعي المحتوى الذين يمتلكون مكانة جيدة وتمتلك عدد لا بأس به من المتابعين المتفاعلين داخل منصة التيك توك، أصبح بإمكانك كسب الكثير من الأموال بشكل شهري من خلال التطبيق، وهذا عبر استثمار التفاعلات والمشاهدات، ولكن حتى تحصل عليها يجب استيفاء مجموعة من الشروط والتي تنحصر في النقاط التالية:

  • ألا يكون عمرك أقل من 18 عام.
  •  حصول الحساب على ما يزيد عن 10 آلاف متابع، ويشترط أن يكون المتابعين حقيقين.
  • تحقيق مقاطع الفيديو التي تم نشرها 10 آلاف مشاهدة خلال آخر شهر.
  • أن تكون مقيم في إحدى المدن (بريطانيا، ألمانيا، إسبانيا، أمريكا، إيطاليا وفرنسا) لا توجد أي دولة عربية تدعم من قبل قائمة الربح من التيك توك حاليًا، ولكن إدارة المنصة وعدت أنه سيتم توسيع قائمة الدول في الفترة المقبلة.
  • توافق المحتوى في حسابك مع الشروط والمعايير لاستخدام منصة تيك توك.
  • تقديم محتوى حصري تنفرد به والبعد عن نسخه أو أخذه من مقاطع فيديو أخرى أو مقاطع تم تعديلها، هذا حتى لا تتعرض لأي مشكلات ورفض المحتوى أو كون المحتوى مخالف أو بدون قيمة.

كم يدفع التيك توك على المشاهدات

عند الحديث عن الربح من التيك توك يجب أن نذكر المبلغ الذي يتم دفعه على المشاهدات، حيث تم تقديره بمبلغ يتراوح من 2: 4 دولار على كل 1000 مشاهدة، قد يظهر الرقم قليلًا، ولكن عند مقارنته بعدد المشاهدات على التيك توك ستجد أن هناك أرباح عظيمة منه، هذا بالإضافة إلى الهدايا التي يوفرها التطبيق ولكل هدية سعرها.

كما أضافت المنصة أن إجمالي رصيد الأرباح قد يختلف يوميًا بالاعتماد على عدد مقاطع الفيديو التي يتم نشرها خلال اليوم، لذا يمكن أن يتغير مقدار الربح بحسب قدرتك على نشر المحتوى، لذا لا يكون من السهل استنتاج رقم معين مقابل 1000 مشاهدة، بل يحكمها جودة المحتوى المقدم وكونه حصري وغير منسوخ.

كم عدد المتابعين للربح من التيك توك

كم عدد المتابعين للربح من التيك توك

أكد عدد كبير من مستخدمين منصة التيك توك أن الربح القادم منها حقيقي بالفعل، فإذا كنت تمتلك عدد كبير من المتابعين على المنصة كلما تمكنت من تحقيق أعلى مبلغ من الأرباح، وعند الإجابة عن عدد المتابعين للحصول على أرباح التيك توك فهو 30 ألف متابع للحصول على 150 دولار شهريًا بحد أقصى.

فائدة التكبيس في التيك توك

التكبيس داخل منصة التيك توك هو قيام المشاهد أو المتابع بالضغط المستمر على الشاشة من أجل رفع عدد اللايكات المُرسل عند إجراء بث مباشر، وتتلخص فائدة هذا التكبيس في زيادة احتمالية ظهور البث المباشر داخل مراتب أعلى وبالتالي يحصل على فرص مشاهدات أكبر فكلما زاد عدد اللايكات على بث مباشر كلما تم تأكيد أنه ينال إعجاب المتابعين.

ينتج عن هذا أن خوارزميات التيك توك تفترض أن مقطع الفيديو هذا ذو قيمة كبيرة للمتابع فتعمل على رفعه وتحسينه، هذا بهدف زيادة عدد مرات وصوله لأكبر عدد ممكن من الجمهور.

لكن يجب العلم أن التكبيس في التيك توك لا ينتج عنه أي أرباح، ويمكنك التكبيس من خلال النقر المستمر على البث وستظهر إشارات الإعجاب وسيظهر مؤشر في الجهة العلوية ويوضح عدد اللايكات المرسلة.

تفعيل الربح من تيك توك

تفعيل الربح من تيك توك

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلال الربح من التيك توك بكل سهولة، والتي تتنوع بين المشاهدات والهدايا وغيرها، ونستعرض طريقة تفعيل كل طريقة فيما يلي:

1- تفعيل الربح من المشاهدات

يعتبر الربح من المشاهدات من أشهر طرق الربح من التيك توك، ولكن حتى تتمكن من الحصول على هذه الأرباح هناك مجموعة من الخطوات الواجب اتباعها بعد استيفاء شروط الربح، وتنحصر هذه الخطوات في الآتي:

  1. اذهب إلى إعدادات الحساب ثم انقر على إدارة الحساب.
  2. الولوج إلى منشأ محتوى أو الحساب الاحترافي أو الحساب التجاري الخاص بك.
  3. اضغط على TikTok Creator Fund ثم اطلع على الاتفاقية ووافق عليها من أجل بدء التفعيل.
  4. الآن يمكنك الشروع في نشر محتواك الخاص، وستتمكن من معرفة الأموال المستحقة داخل لوحة Creator Fund بالتطبيق.

2- تفعيل استقبال الهدايا على مقاطع الفيديو

من الطرق المميزة أيضًا المتاحة من أجل تفعيل الربح من التيك توك هو تفعيل استقبال الهدايا على مقاطع الفيديو المختلفة، وحتى تتمكن من تفعيل هذه الطريقة نفذ الخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق تيك توك وانتقل إلى الصفحة الشخصية.
  2. انقر على الثلاث نقاط الرأسية الموجودة في أعلى الصفحة.
  3. ابحث عن أدوات المبدعين creator tools.
  4. انقر على خيار الهدايا ثم تفعيل.

أهم طرق الربح من التيك توك 

هناك عدد من الطرق الربحية المجربة التي أثبتت فاعليتها في الحصول على أرباح التيك توك بكل سهولة، ونستعرض هذه الطرق في النقاط الآتية:

  1. بيع الحسابات: تعد من أفضل طرق الربح من تيك توك حتى الآن، حيث يتم خلالها عمل حسابات وتكوينها ثم بيعها لمستخدمين آخر، وذكر أن هناك شخص قد باع حسابه مقابل مليون دولار في خلال سنة واحدة، كل ما تحتاجه إنشاء حساب ونشر محتوى ترفيهي لمدة 3 أشهر على الأقل للحصول على عدد متابعين مناسب ثم بيعه لإحدى الشركات.
  2. جمع التبرعات عبر البث المباشر: تعتبر هذه الطريقة هي الأصعب، وهذا لكونها تحتاج عدد كبير من المتابعين إلا أنها من الطرق الأساسية لصناع المحتوى أصحاب الحسابات الكبيرة، وتقوم من خلال إرسال العملات المعدنية كأحد أنواع التشجيع.
  3. وسيط للعلامات التجارية: يمكن اعتبار هذه الطريقة هي الأسهل، كما يعتمد عليها عدد كبير من صناع المحتوى، حيث تقوم شركة معروفة بالبحث عن صانع محتوى مؤثر لتسويق منتجاتها على التيك توك، كل ما عليك فعله تأجير حسابك لإحدى الشركات حتى يتم الوصول إليك بسهولة.
  4. إعلانات التيك توك: يتم في هذه الطريقة الاعتماد على منصة الإعلانات الخاصة بالتطبيق، فعلى عكس إعلانات التطبيقات الأخرى هذه الطريقة مجدية للغاية، فيتم عمل إعلان للحساب الشخصي الخاص بك من أجل بيع منتجات أو خدمات الآخرين، مع إجراء الربح عن طريق التسويق بالعمولة.
  5. الربح التقليدي: هذه الطريقة الأكثر شيوعًا بين عدد كبير من صناع المحتوى، ويتم فيها تجميع أكبر عدد ممكن من المتابعين أولًا ثم البحث عن الطرق الربحية الأخرى مثل التعاقد مع العلامات التجارية أو بيع المنتجات المختلفة أو الخدمات المتنوعة.

الربح من التيك توك أصبح في الوقت الحالي من أهم الطرق المساعدة لزيادة مصادر الدخل، خاصةً لتنوع الطرق الربحية التي يقدمها للمستخدمين فيمكنك من اختيار ما ترغب به.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-