أخر الاخبار

افضل 5 تطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية

افضل التطبيقات لتعلم اللغه الإنجليزية

حلقتنا لهذا اليوم عن افضل 5 تطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية .

صديقي الزائر اذا كنت طالب او عندك شغف وحب كبير للغة الإنجليزية فتابع الشرح للأخير عشان تتعلم كيف تتعامل مع التطبيقات وأنا متأكد أنني قد بذلت قصارى جهدي لما قمت باختيار افضل 5 تطبيقات ، لأن التعلم الذاتي "التعلم عن بعد" أصبح أفضل بكثير من التعلم التقليدي ، التعليم التقليدي هو التعليم الذي تحتاج فيه إلى مدرسة أو معلم .


ولأن مزايا تعلم اللغات وخاصة الإنجليزية كثيرة جدا، تعتبر اللغة الإنجليزية الأكثر شهرة خاصة عند العرب الكثير يحلم انه يتعلم ويمارس اللغة بشكل مبسط وسهل ويتكلم بطلاقة وبدون أي أخطاء في النطق ، وتعليم اللغات هو الذي يجعلنا نكتشف ثقافة الأخرين  وأيضا التواصل معهم والعديد من الأمور الأخرى.. لذلك ي أصدقاء قررنا اليوم في هذه المقالة على موقعكم سمارت تك أن ندرج لكم أفضل 5 تطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية بطريقة جدا سهلة، وذاتية وسريعة وبدون أنترنت في 2022.


تحميل افضل 5 تطبيقات لتعلم اللغه الإنجليزية
تحميل افضل 5 تطبيقات لتعلم اللغه الإنجليزية

سواءا كنت مبتدأ في اللغة الإنجليزية أو لديك بالفعل علاقة معها وسواء كنت تريد تعلم الإنجليزية بنفسك عن بعد أو تود أن يتعلمها أطفالك بطرق سهلة وممتعة فهذه التطبيقات ال5 تستطيع من خلالها اكتساب هذه اللغة والاحتراف فيها التي أصبحت مهمة في عالمنا اليوم وبسرعة كبيرة جدا، قد تنقسم طرق التعلم في ال 5 التطبيقات المجانية إلى عدة أقسام، فهناك وضعنا لكم حلقات صوتية، وأيضا مكتوبة وأيضا وضعنا لكم إمتحانات، محادثات مع مستخدمين أمريكيين وناطقين باللغة الإنجليزية بصفة عامة والكثير من الطرق التي تساعدك على إتقان اللغة الإنجليزية بشكل إحترافي وفي وقت قليل (قد لا يتعدى 30 يوم)، أو 10 دقائق كل يوم.

سنذكر لكم أحسن التطبيقات المجانية لتعلم اللغة الإنجليزية في 2022.

  1. تطبيق Duolingo
  2. تطبيق busuu
  3. تطبيق Memrise
  4. تطبيق Hello Talk
  5. تطبيق Rosetta Stone

1- تطبيق Duolingo 


تحميل تطبيق Duolingo المشهور هو الأكثر شعبية حبيب الكل مافي شخص يقدر بدونة خاص لتعلم اللغة الإنجليزية في جميع الدول ، حصل ع عدد كبير في فترة قصيرة وصل عدد المستخدمين الى أكثر من 100 مليون مرة من متجر جوجل بلاي، وبه أزيد من 200 مليون مستخدم مسجل، التطبيق موصى به للغاية للمبتدئين  متوفر فيه طرق  مسلية وبسيطة لتعلم الإنجليزية، كإختبارات في النطق، والاستماع، والقراءة، والكتابة، و ايضا الترجمة والكثير من الميزات التى تكتشفها بنفسك 
تحميل افضل 5 تطبيقات لتعلم اللغه الإنجليزية




تحميل برنامج Duolingo حصل على شهادة أفضل وأشهر التطبيقات في مجال تعلم اللغة الإنجليزية وأيضا أي لغة أخرى مثل الفرنسية والإسبانية، قد يساعدك التطبيق المجاني على إتقان أي لغة بشكل إحترافي ومبسط وشي ممتع لما تلاقي تطبيق مثل تطبيق Duolingo ، حيث يقوم بتقديم مكافأة لك عند إستكمال أي درس ، فكرة البرنامج جدا رائعه وجميله كل الحب لمطور البرنامج ، كما يتابع تطبيق Duolingo تقدمك في اللغة ويعطيك تقرير مرحلي في نهاية كل درس تأخذه . Duolingo يعتبر تقريبا أفضل تطبيق لتعلم اللغة الانجليزية خاصة  للأطفال وأيضا للكبار.أيضا يمكنك إستخدام تطبيق Duolingo (دوولينجو) بدون نت عندما تكون غير متصل بالانترنت التطبيق لازال يعمل بدون نت ، ويتم ذلك عن طريق حفظ الدروس، التطبيق متوفر على متجر آب ستور وجوجل بلاي، وأيضا متوفر موقع للتطبيق يمكن الدخول إليه من الكمبيوتر وأيضا الجوال.


تحميل تطبيق Duolingo للاندرويد.


تحميل افضل 5 تطبيقات لتعلم اللغه الإنجليزية



تحميل تطبيق Duolingo للأيفون.


تحميل افضل 5 تطبيقات لتعلم اللغه الإنجليزية


2- تطبيق busuu


تحميل تطبيق busuu الذي يعتبر أحد أفضل البرامج لتعلم اللغة الإنجليزية وقد حصل في عام 2014 على جائزة أفضل تطبيق مختص بتعلم اللغات على متجر أب ستور التابع للشركة العملاقة والتي تعتبر آلام شركة أبل، وفي السنة الموالية (2015) أيضا حصل على نفس الجائزة (جائزة أفضل تطبيق لتعلم اللغات) على متجر جوجل بلاي التابع للشركة الكبيرة جوجل الغنية عن التعريفات، وتم أدرج برنامج busuu في سنة 2016 لقائمة "بلومبرج" لمبتكري الأعمال التجارية.


تحميل افضل 5 تطبيقات لتعلم اللغه الإنجليزية


وهناك دراسة مستقلة أجرتها جامعة "سيتي" في مدينة نيويورك وجدوا بأن إستخدام تطبيق busuu (بوسو) لمدة 22 ساعة ونصف قد يساوي دراسة فصل أكاديمي في كلية جامعية. بإستعمال التطبيق على الأقل 10 دقائق كل يوم سيساعدك على التعلم والانطلاق . بصراحة هو من أفضل التطبيقات لتعلم اللغة في 2022 بمعدل فقط 5 - 10 دقائق كل يوم.


ويمكنك في تطبيق busuu تعلم الإنجليزية والعديد من اللغات الأخرى اهمها الإيطالية والروسية بطريقة مسلية، حيث أن هذا التطبيق به دروس جميلة عن القراءة، والكتابة، والتحدث، والإملاء وغير ذلك من الدروس المسلية ، بالإضافة إلى كل ما سبق وكل ما قلناه في البداية يمكنك أيضا  التحدث مع المستخدمين الناطقين بالإنجليزية عبر التطبيق والحصول على مساعدات ونصائح، كما يمكنك أيضا تقديم بعض النصائح والمعلومات لمن هم أقل منك في لغة معينة، ببساطة سوف يساعدك هذا التطبيق على تعلم الإنجليزية من الصفر للإحتراف وبالمجان، لكن البرنامج به نسخة مدفوعة التي يمكنك من خلالها الوصول للمزيد من المزايا التي ستساعدك على تعلم الأنجليزية وبقية لغات أخرى.


يوفر لك تطبيق busuu نظام ذكي، هذا النظام  يمكنك تتبع تقدمك في تعلم اللغة،  وفي نهاية كل  أسبوع يقوم التطبيق بإرسال تقرير و يخبرك فيه بما حققته في أخر 7 أيام الماضية ، والتطبيق به نسخة مجانية ونسخة مدفوعة ولك الخيار في أي نسخة .

حصل برنامج busuu على تحميل أكثر من 10 ملايين مرة من متجر بلاي ستور لوحده، والتطبيق فيه أكثر من 90 مليون مستخدم مسجل في التطبيق من جميع أنحاء العالم، متوفر على متجر جوجل بلاي وايضا متوفر على متجر أب ستور، كما يمكنك الولوج لحسابك من الكومبيوتر.


تحميل تطبيق busuu للأندرويد.


تحميل افضل 5 تطبيقات لتعلم اللغه الإنجليزية


تحميل تطبيق busuu للأيفون.


تحميل افضل 5 تطبيقات لتعلم اللغه الإنجليزية

3- تطبيق Memrise

تحميل تطبيق Memrise يعد من أفخم البرامج لتعلم اللغة الإنجليزية والمزيد من اللغات الأخرى في 2022، مجاني لكن يوجد فيه نسخة مدفوعة، يستعمل  برنامج Memrise طريقة رائعة في حفظ الكلمات والعبارات عن طريق تكرارها بطرقات مختلفة، وكل مرحلة تحتوي على مجموعات من الكلمات في نفس السياق، يقول مطوري التطبيق "لقد أصبحت عملية تعلم لغة جديدة أسهل من أي وقت مضى".


تحميل افضل 5 تطبيقات لتعلم اللغه الإنجليزية

متوفر تنزيل تطبيق Memrise على أزيد من 150 درس لتعلم أكثر من 25 لغة من أهمها الإنجليزية والكورية والألمانية، لتعلم لغة ما بشكل كامل يجب عليك أن تمر من عدة مراحل مايقارب 114 مرحلة  تبدأ بالأساسيات ثم إلى التعمق في اللغة وفي آخر المراحل توجد مراجعة عامة لكل ما تعلمته، بالإضافة إلى كل هذا يوجد فيه  أكثر من 30 ألف فيديو في التطبيق المتحدثين محللين ومترجمين بطرق بسيطة.

حاز برنامج Memrise على جائزة أفضل تطبيق من جوجل بلاي لسنة 2017، حيث أن التطبيق فية أكثر من 30 مليون مستخدم وقد تم تنزيله من متجر جوجل بلاي لوحده أزيد من 10M ملايين مرة. يعني لكل بساطة Memrise يعد من أفضل التطبيقات لتعلم اللغة الانجليزية، للايفون والاندرويد في 2022.

تحميل تطبيق Memrise للأندرويد.


تحميل افضل 5 تطبيقات لتعلم اللغه الإنجليزية


تحميل تطبيق Memrise للأيفون.


تحميل افضل 5 تطبيقات لتعلم اللغه الإنجليزية

4- تطبيق Hello Talk


تأسس تطبيق  Hello Talk سنة 2017 من طرف Zackery Ngai، واصبح يضم التطبيق أزيد من 100 لغة أهمها الإنجليزية، والكورية، والفرنسية، والروسية، ويقوم تطبيق Hello Talk بشكل أساسي على تواصل كل المستخدمين مع بعضهم البعض وتعليم مع بعضهم البعض، حيث كل مستخدم يعلم الأخر لغته الأم، فمثلا أنا كناطق بالعربية تتحدث مع شخص أمريكي يريد تعلم العربية، وهكذا تتبادلان التعلم، مما جعل العرب يتقنون لغة الأجانب بكل بساطة وجعل الأجانب يتقنون التحدث باللغة العربية  ويمكن أن تحصل على صداقات دائمة عبر هذا التطبيق حتى أن هناك من يتزوج عن طريق هذا البرنامج وهذا أمر عجيب للغاية لكنه وارد .


تحميل افضل 5 تطبيقات لتعلم اللغه الإنجليزية

وبالإضافة إلى كل ما سبق هناك أيضا طرق أخرى طرق مفيدة لتعلم الإنجليزية ولغات أخرى عن طريق تطبيق Hello Talk مثل تحويل النص إلى كلام مسموع والعكس، متوفر تحميل تطبيق Hello Talk من متجري جوجل بلاي وآب ستور بالمجان بدون رسوم محلية.


تحميل تطبيق Hello Talk للاندرويد.


افضل تطبيق لتعلم اللغة الانجليزية,تعلم اللغة الإنجليزية,تعلم اللغة الانجليزية,افضل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية,تطبيق لتعلم اللغة الانجليزية,افضل تطبيق لتعلم اللغة الانجليزية للاندرويد,تطبيق تعلم اللغة الانجليزية,تطبيق تعلم اللغة الانجليزية مجانا,تطبيق لتعلم الانجليزية,تطبيقات تعلم الانجليزية,تعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين,تطبيق تعلم اللغة الانجليزية للايفون,افضل تطبيقات لتعلم الانجليزية مجاناً,تطبيق تعلم اللغة الانجليزية من الصفر,تعلم اللغة الانجليزية من الصفر


تحميل تطبيق Hello Talk للايفون.


تحميل افضل 5 تطبيقات لتعلم اللغه الإنجليزية

5 - تطبيق Rosetta Stone


"نحن نعتقد أن أي شخص بإمكانه أن يتعلم لغة أخرى" هذا هو شعار تطبيق Rosetta Stone، هو تطبيق ذات واجهة بسيطة وسهلة لتعلم اللغة الإنجليزية ومتوفر فية أزيد من 23 لغة الأخرى من بينها الهولندية، والبرتغالية، والإسبانية، وغيرها من اللغات التي قد تكشفها بنفسك. وقد حصل تطبيق Rosetta Stone على العديد من الجوائز.

يوفر لك تطبيق Rosetta Stone (روزيتا ستون) طرق كثيرة للتعلم بالمجان وبدون أي  إعلانات، كما يوفر أيضا إمكانيات تنزيل الدروس لتتمكن من الوصول إليها عندما لا تكون متصل بالأنترنت.



تحميل افضل 5 تطبيقات لتعلم اللغه الإنجليزية


تحميل تطبيق Rosetta Stone للأندرويد.


تحميل افضل 5 تطبيقات لتعلم اللغه الإنجليزية


تحميل تطبيق Rosetta Stone للايفون.


تحميل افضل 5 تطبيقات لتعلم اللغه الإنجليزية

بعض النصائح لتعلم الإنجليزية

كنصيحة أبدية مني إليك ستساعدك على تعلم اللغة الإنجليزية أو أي لغة ترغب في تعلمها ، حاول أن تشاهد الكثير من الأفلام والمسلسلات باللغة التي تريد تعلمها، فهذا ي صديقي سيساعدك على تعلم اللغة بسرعة ومتعة أكبر في نفس الوقت، ويمكنك أيضا الإستماع إلى الأغاني والموسيقى الأجنبية،  أيضا يمكن أن يساعدك الإستماع ل البودكاست أو الكتب الصوتية على كسب المزيد من المعرفة والمزيد من الاحتراف حول اللغة التي تريد تعلمها.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-